منتدى شباب ولاية معسكر
أشعلت شموع الترحيب وأضئيت مصابيح التهليل
بقدومك إلى أرض الحب منتداك منتدى الذئب الأبيض
ننتظر بث مدادك العذب عبر أثير المنتدى
ونتمنى لك قضاء أمتع وأجمل وأحلى الأوقات
كما نرجوا لك الفائدة
المنتدى منتداك
والقلم سيفك
فامتطي صهوه الفكر
وجواد الكلمة
لرسم لوحات أبداعك
في منتدى شباب ولاية معسكر
منتدى شباب ولاية معسكر
أشعلت شموع الترحيب وأضئيت مصابيح التهليل
بقدومك إلى أرض الحب منتداك منتدى الذئب الأبيض
ننتظر بث مدادك العذب عبر أثير المنتدى
ونتمنى لك قضاء أمتع وأجمل وأحلى الأوقات
كما نرجوا لك الفائدة
المنتدى منتداك
والقلم سيفك
فامتطي صهوه الفكر
وجواد الكلمة
لرسم لوحات أبداعك
في منتدى شباب ولاية معسكر
منتدى شباب ولاية معسكر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى شباب معسكر اسرة كل فرد من ولاية الامير عبد القادر معسكر و جميع بلدياتها و دائراتها و كافة الولايات و المناطق المجاورة لها الجزائرية كما هو ملتقى لكل العرب المسلمين يقدم للاعضاء كل ما هو جديد في مجال الحياة كلها من دروس و نشاطات و رياضات و صور ,,,,
 
الرئيسيةاتبادل الاعلانيأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 "انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حُ رُوفُ الْـآبْدَآع
.: مؤسسة المنتدى :.
.: مؤسسة المنتدى :.
حُ رُوفُ الْـآبْدَآع


"انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع King



♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 1
♥|آلجْنِسُ ♥|آلجْنِسُ : ذكر
♥|عًدد مشآاركتي: : 6872
♥|آلنِقًـــآطُ ♥|آلنِقًـــآطُ : 1474925
♥|آلسُمْـعَةً ♥|آلسُمْـعَةً : 37
♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/03/1997
♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 25/05/2010
♥|المزاآجـِـِ : hmd
♥|العَمٍر : 27
♥|آلمٍوقعـِـِ: : هنا

"انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع Empty
مُساهمةموضوع: "انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع   "انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع Emptyالثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:36 am

ان انموذج سكمان Suchman صمم تحديداً لتعليم الطلاب على تطوير
استراتيجياتهم للتساؤل وتربية روح الابداع والخلق
والاستقلالية في التعلم.
وهناك قيم اخر محتملة لكن هذه تظهر


بصورة واضحة لدرجة ان اية تاثيرات
محتملة بما فيها تعلم مفاهيم معينة يظهر ثانوياً.



لقد تبنى سكمان في انموذجه اربع ركائز يعتبرها الاطار المميزة لانموذجه وهي:


• ان الطلاب يتساءلون طبيعياً عندما يتفاجؤن بسؤال محير.


• انهم يستطيعون ان يكونوا واعين ويتعلمون تحليل استراتيجياتهم الفكرية



• ان الاستراتيجيات الجديدة يمكن تعليمها مباشرة واضافتها الى الاستراتيجيات الموجودة اصلاُ.


• ان التساؤل التعاوني يغني التفكير ويساعد الطلاب على تعلم طبيعة المعرفة التجريبية والمنطقية واحترام التفسيرات البديلة والاضافية




.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mascara29.ahlamontada.com
billalnom
.:المدير العام:.
.:المدير العام:.
billalnom


"انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع 30223_10
♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 134
♥|آلجْنِسُ ♥|آلجْنِسُ : ذكر
♥|عًدد مشآاركتي: : 71
♥|آلنِقًـــآطُ ♥|آلنِقًـــآطُ : 15137
♥|آلسُمْـعَةً ♥|آلسُمْـعَةً : 7
♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 28/12/1992
♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 24/08/2010
♥|المزاآجـِـِ : رائق
♥|العَمٍر : 31
♥|العمل/الترفيهـًْ : النت

"انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع Empty
مُساهمةموضوع: رد: "انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع   "انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع Emptyالجمعة ديسمبر 03, 2010 9:58 am

شكرااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُ رُوفُ الْـآبْدَآع
.: مؤسسة المنتدى :.
.: مؤسسة المنتدى :.
حُ رُوفُ الْـآبْدَآع


"انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع King



♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 1
♥|آلجْنِسُ ♥|آلجْنِسُ : ذكر
♥|عًدد مشآاركتي: : 6872
♥|آلنِقًـــآطُ ♥|آلنِقًـــآطُ : 1474925
♥|آلسُمْـعَةً ♥|آلسُمْـعَةً : 37
♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/03/1997
♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 25/05/2010
♥|المزاآجـِـِ : hmd
♥|العَمٍر : 27
♥|آلمٍوقعـِـِ: : هنا

"انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع Empty
مُساهمةموضوع: رد: "انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع   "انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع Emptyالسبت ديسمبر 04, 2010 10:03 am

billalnom كتب:
شكرااااااا

عفوااااااااااااااااااااااااا شكراااااااااااااااااااا على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mascara29.ahlamontada.com
 
"انموذج سكمان الاستقصائي/الجزء الرابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب ولاية معسكر :: .:*** منتدى التربية والتعليم*** :. :: •°¬ | :: رُكْن الْمَنَآهِج:: | ¬°•-
انتقل الى: