منتدى شباب ولاية معسكر
أشعلت شموع الترحيب وأضئيت مصابيح التهليل
بقدومك إلى أرض الحب منتداك منتدى الذئب الأبيض
ننتظر بث مدادك العذب عبر أثير المنتدى
ونتمنى لك قضاء أمتع وأجمل وأحلى الأوقات
كما نرجوا لك الفائدة
المنتدى منتداك
والقلم سيفك
فامتطي صهوه الفكر
وجواد الكلمة
لرسم لوحات أبداعك
في منتدى شباب ولاية معسكر


منتدى شباب معسكر اسرة كل فرد من ولاية الامير عبد القادر معسكر و جميع بلدياتها و دائراتها و كافة الولايات و المناطق المجاورة لها الجزائرية كما هو ملتقى لكل العرب المسلمين يقدم للاعضاء كل ما هو جديد في مجال الحياة كلها من دروس و نشاطات و رياضات و صور ,,,,
 
الرئيسيةاتبادل الاعلانيالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هل أصبح الجلباب لباس شهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمعة المحبة
.:مشرف قسم:.
.:مشرف قسم:.
avatar



♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 497
♥|آلجْنِسُ ♥|آلجْنِسُ : انثى
♥|عًدد مشآاركتي: : 882
♥|آلنِقًـــآطُ ♥|آلنِقًـــآطُ : 9630
♥|آلسُمْـعَةً ♥|آلسُمْـعَةً : 9
♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 14/06/1994
♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 26/06/2011
♥|المزاآجـِـِ : رايقة
♥|العَمٍر : 24
♥|آلمٍوقعـِـِ: : شباب معسكر
♥|العمل/الترفيهـًْ : طالبة

مُساهمةموضوع: هل أصبح الجلباب لباس شهرة   الإثنين نوفمبر 07, 2011 8:39 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في البداية اهنئكم بحلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات أما بعد

كنت اتناقش مع احداهن ذات مرة عن الجلباب فقالت بأنه لايعجبها وان (الروب مونتو ) أفضل بكثير منه

فأجبتها بأن الجلباب افضل منه لان من لبست الجلباب لايمكن لها ان تتراجع عنه ذات يوم وتخلعه عكس

غيره

وبعد اخذ ورد قالت *انه لباس شهرة* وجالب للشبهات

فهل فعلا أصبح الجلباب في وقت كثرت فيه الكاسيات العاريات لباس شهرة؟؟

هل اصبحت الفتاة التي تريد ستر نفسها وعدم تمكين نفسها من التبرج مرة أخرى فتاة مشبوهة؟؟

هل مافعلته بعض المتجلببات من أخطاء جعل صورة المتجلبة مشوهة؟؟

مارأيك اخي بالفتاة التي تلبس الجلباب؟؟

اختي مارأيك بالجلباب (بعيدا عن الفتوى) وهل يمكن ان تلبسيه؟؟

اسئلة تنتظر اجاباتكم فأرجو ان تشاركوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُ رُوفُ الْـآبْدَآع
.: مؤسسة المنتدى :.
.: مؤسسة المنتدى :.
avatar





♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 1
♥|آلجْنِسُ ♥|آلجْنِسُ : ذكر
♥|عًدد مشآاركتي: : 6872
♥|آلنِقًـــآطُ ♥|آلنِقًـــآطُ : 1468619
♥|آلسُمْـعَةً ♥|آلسُمْـعَةً : 37
♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/03/1997
♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 25/05/2010
♥|المزاآجـِـِ : hmd
♥|العَمٍر : 21
♥|آلمٍوقعـِـِ: : هنا

مُساهمةموضوع: رد: هل أصبح الجلباب لباس شهرة   الإثنين نوفمبر 07, 2011 10:48 am

يا اختي نبدا في هدا العصر الدي سطى عليه الغش و الخداع الناس اصبحون يظنون كل شيء

البنت المتربية و بنت ناس باينة و ماشي حتى تدير الجلباب


و انا عمري ما فكرت انو التي ترتدي الجلباب فتاة مشبوهة او الى غير دلك بالعكس


و يوجد ناس يعتبرونه كما طرحتي لباس الشهرة و يوجد نا س يعتبرونه رمز للسترة و قوة الايمان


و انا لا اخاف من الجلباب



و ما فعلته المتجلببات من اخطاء يخصهن لوحدهن وليس كل المتجلببات بل البعض فقط



و كيما يقولو وجه الخروف معروف


مشكوورة على طرح القيم دمتي بود


حجابي هو تاج جما لي و جوهرتي خجلي هو الرمز الدي يشرفني افتخر بحجابي


عدل سابقا من قبل Heat Angel في الإثنين نوفمبر 07, 2011 11:05 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mascara29.ahlamontada.com
حُ رُوفُ الْـآبْدَآع
.: مؤسسة المنتدى :.
.: مؤسسة المنتدى :.
avatar





♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 1
♥|آلجْنِسُ ♥|آلجْنِسُ : ذكر
♥|عًدد مشآاركتي: : 6872
♥|آلنِقًـــآطُ ♥|آلنِقًـــآطُ : 1468619
♥|آلسُمْـعَةً ♥|آلسُمْـعَةً : 37
♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/03/1997
♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 25/05/2010
♥|المزاآجـِـِ : hmd
♥|العَمٍر : 21
♥|آلمٍوقعـِـِ: : هنا

مُساهمةموضوع: رد: هل أصبح الجلباب لباس شهرة   الإثنين نوفمبر 07, 2011 10:48 am

منقول للفائدة


يردّد المبغضون للحجاب من العالمانيين والمنصّرين أنّ الحجاب الحقيقي هو (حجاب القلب), وليس هو (مجرّد) قطعة قماش (تلقى) على الرأس!

الجواب:

هذه الشبهة سائرة على كثير من الألسن, ولا يخفى عل منصف بطلانها, بل وتناقضها الشنيع .. والردّ من أوجه:

أولًا/ إنّ الإسلام يقود المرأة إلى أن تعلم أنّها ليست مجرّد (أداة
للمتعة) بل هي (إنسان) موفور الاعتبار الأدبي, والحظ الإنساني في الاحترام
.. وإنّ المسلمة العاقلة تعلم أنّ  مَن يلحّ عليها أن تنزع حجابها
بدعوى الحريّة؛ إنّما هو يريد أن يتلصّص بعينيه الآثمتين على لحمها
المغطّى, وأنّ رغبته في تجريدها من ستر العفّة ولباس الحشمة, لم تنبع إلاّ
من حرصه على التنفيس عن الشهوة المتأججة في صدره, وإن كان يُلبس دعواه ثوب
النصح والرغبة في (تحرير) المرأة من الظلم والقهر!!!!

إنّ الذي يدعو المرأة إلى السفور, لا يراها في الحقيقة في غير مقام الصاحبة
والعشيقة.. أمّا ذاك الذي يدعوها إلى الستر؛ فليست هي في ذهنه إلاّ أمًا
أو أختًا أو ابنة .. جزء من كيانه, وقطعة من روحه.. لا يرى نفسه إلا نصيرًا
لها, يؤذيه أن تُعامل كدمية ملوّنة جوفاء؛ يلهو بها اللاهون, ثمّ يلقون
بها إلى سلّة المهملات إذا ذهبت ألوانها بعوامل الزمن القاسي!!

ثانيا/ إنّ الحجاب ليس قطعة قماش تضعها المرأة على رأسها, وإنما هو غطاء
مسبل, ونهج في الكلام والمعاملة والإحساس متقن .. إنّه منظومة عقدية
وسلوكيّة وشعورية .. وإنّ الظنّ أنّه (مجرّد) قطعة قماش تستر بها المرأة
شعرات من رأسها؛ لهو قصور في تصوّر هذه الشريعة وأبعادها وأهدافها!!!

ثالثا/ يبدو أنّ الذي يتحدّث عن الحجاب وأنّه مجرّد قشرة, وأنّ الحجاب
الممثّل للعفّة هو في القلب فقط, يؤمن أنّ طهر الباطن لا يلزم أن يلتقي مع
طهر الظاهر .. أمّا نحن فنرى أنّ طهر الظاهر لا بدّ أن يقترن بطهر الباطن؛
فهما متلازمان لا يفترقان, متّصلان لا ينفصمان.. فإذا غطت المرأة رأسها,
ولم تصلح باطنها؛ فإنّها ليست في الإسلام بذات دين, وإنما هي منافقة تخادع
الناس وتخدع نفسها قبل ذلك!!

إنّ العفّة, ليست في القلب فقط, بل هي في القلب والجسد.. ولا يمكن أن تكون في القلب مع فساد الجوارج!!

أيستطيع المخالف أن يزعم أنّ الرجل قد يكون طاهر القلب, لكنّه لصّ يسرق
وينهب, أو زان يعتدي على أعراض الناس, أو كذّاب يخادع من أمّنوه؟!!!

إن قال لا يلتقي طهر القلب مع فساد العمل؛ فكذلك نقول: لا تكون عفّة القلب مع كشف المرأة لما أمر الربّ سبحانه بتغطيته!

إنّ العفّة, نبتة عظيمة؛ أصلها وجذرها في القلب, وثمرتها بادية على الجوارح!!

وإنّ من فسد قلبها وغطّت جسدها, فإنّما هي تضع ثمارًا مزيّفة لم ترتوِ من نهر الطهر الجاري في قلبها!

رابعا/ إنّ المنصّر أمام ثلاثة حلول لا رابع لها:

1-لا يجتمع صلاح الباطن مع صلاح الظاهر.

2-صلاح الظاهر ليس شرطًا لصلاح الباطن.

3-صلاح الباطن شرط لصلاح الظاهر.

القول الأوّل يرفضه النصراني, ولا يقول به أشدّ الناس انحرافًا وفسادًا؛ إذ
هو يعني أنّه لا بدّ أن تقع في الموبقات الأخلاقيّة؛ حتى تكون طاهر القلب
من الخبائث!

القول الثاني لا يمكن أن يستقيم؛ لأنّه يشطر الكائن البشري إلى كيانين غير
متمازجين ضرورة, وإنما قد يجتمعان وقد يفترقان.. فقد يكون الإنسان روحًا
محلّقة في عالم الطهر, وجوارح غارقة في عالم الوحل ..!! وإذا كانت الروح لا
تغادر الجسد, وكانت الأحاسيس مرتبطة بالأفكار, وكان الفعل ناتجًا عن فكر
ورغبة؛ فإنّه يغدو من السذاجة تصوّر النفس الإنسانيّة على أنها حزمة مشتتة
متفرقة من الأفكار والأشواق والحوافز والأعمال, وأنّها لا تلتقي؛ لأنّها
كيانات متباعدة متنافرة!

ولم يبق عندها إلا القول الثالث؛ وهو قول المسلمين الذي يقرّر التلازم بين
الظاهر والباطن, والعلاقة الديالكتيكيّة بين داخل الإنسان وظاهره, وأنّه من
الخطأ المحض الظنّ أنّ الإنسان قد يعيش بقلبه في عالم وبجسده في آخر؛ إذ
العقل والواقع ينفيان الزعم بإمكانيّة أن يكون قلب المرء قطعة من نور,
وجسده متمرّغًا في حمأة الفساد؛ ومادام الأمر محالاً؛ فإنّه لا بدّ من ستر
ما يثير عوامل الإثارة عند الرجال والنساء؛ من عري يكشف اللحم الحرام,
وملابس ضيّقة تكشف تفاصيل القوام, مع تطهير القلب من المحفّزات للمعصية
ودواعي الفتنة؛ باستحضار علم الله بالمظهر والمخبر, والسرّ وأخفى, وتذكير
النفس بما أخبر به الوحي من ثواب على الإحسان, وعقاب على الإفساد.

خامسا/ لماذا تكون المرأة المحجّبة التي تعصي ربّها في الخلوات, حجّة على الحجاب؟!!

إنّ الحجاب هو دليل ظاهر على العفّة إن لم يخالطه فعل قبيح نراه بأعيننا ..
أمّا الباطن وحقيقة القلوب فلا يعلمهما إلا الله جلّ وعلا .. وهو نفس قول
النصارى في الراهبات مثلاً؛ إذ هم يرون الرهبنة دليلاً ظاهريًا على العفّة,
وليس هناك من سبيل لمعرفة باطن الراهبات غير النظر في أعمالهن..

إنّ من عُلِم أنّها ترتدي الحجاب, لكنّها تأتي أبواب الفساد؛ فتلك منافقة
ذات وجهين, وليس العيب في لباسها, وإنما في أنها لم تلتزم بقية الأحكام
التي ترتبط بالحجاب ارتباطًا عضويًا لازمًا ..

إنّ العيب الذي يطال من ترتدي الحجاب وتأتي أبواب الفساد, هو نفس العيب
الذي يطال من يؤدّي الصلاة ولا ينتهي عن كثير من أبواب الحرام! فلماذا
يعاير الحجاب إذا وُجدت (محجّبة) تحتال على الشرع, ولا تعاير الصلاة إذا
وجد (مُصَلٍّ) غير ملتزم بعامة تعاليم دينه؟!!

سادسا/ إنّ قضية المسلمة هي أنّ الحجاب سبيل إلى العفّة, فلا تشغل نفسها
بالنظر إليه على أنّه دليل على العفّة .. إنّ غايتها هي أن تمنع بفعلها
أسباب الفتنة ودواعيها, لا أن تبحث من خلال لباسها عمّن يقول عنها إنّها
عفيفة ..!

سابعا/ الغاية الأولى للحجاب, هي منع الرجل من الافتتان بالمرأة؛ وبالتالي
فإنّ القول إنّ حجاب المرأة هو في القلب, يغدو بلا معنى؛ لأنّ الحجاب ليس
مجرّد رمز بلا وظيفة, أو شكل بلا مضمون فاعل, وإنّما وظيفته تغطية مفاتن
المرأة حتّى لا يتسلل الهوى الشيطاني إلى قلب الرجل, ويسوقه إلى الزنى
وتوابعه.

ثامنا/ إن مّما ألفته الأذن في هذا السياق قول البعض إنّ من النساء من لا
ترتدي الحجاب, لكن لا يستطيع أحد من الرجال أن ينال منها (شيئًا) .. وهذا
قول من غرائب ما يطرق الأذن؛ إذ إنّ هذه المرأة التي تركت الحجاب قد قدّمت
إلى الرجال الذي يتبعون أعينهم (لحوم النساء), ما أرادوا أصلاً!!! وهل
الزنى (بمعناه المألوف) هو فقط المقصود!؟؟ إنّ الزنى كما أخبرنا الرسول
 يكون بِالعَين أيضًا؛ فقد قال: ((والعينان تزنيان وزناهما
النظر))[1] ..فكيف تكون من رفضت الحجاب لباسًا, قد منعت الرجال مما يريدون,
وهي التي بذلت لهم ما فيه يرغبون!؟؟ وهل الملابس الضيقة إلاّ (أداة زنى!)
.. وهل الملابس القصيرة إلاّ (أداة زنى)! .. وهل المساحيق الفاقعة,
والروائح الفائحة, والتسريحات العاصفة, إلاّ من أسباب زنى العين؟!

ثمّ .. لماذا نفصل الأسباب عن مسبّباتها, والنهايات عن مقدماتها؟!!

هل الزنى والاغتصاب هو عمل عفوي يقفز إلى الذهن دون محرّكات أو دواع؟!!

ألا تعلم المعترضة أنّ البلاد التي تشيع فيها إباحية اللباس في الشارع
والإعلام, هي أكثر البلاد التي تعاني حالات الاغتصاب, رغم صرامة القوانين
الزاجرة التي أنزلها المشرعون على من أتى هذا الفعل؟!!

ألا تدري المعترضة أنّ البلاد التي التزمت عامة نسائها بالحجاب, هي أقلّ البلاد من ناحية نِسب الاغتصاب؟!!

ألم تقرأ المعترضة أنّ الدول التي كانت تحكم بالإسلام منذ قيام دولة
الإسلام في المدينة المنوّرة إلى سقوط دولة الخلافة, كانت لا تكاد تعرف
جرائم الاغتصاب!!؟

وهل الاغتصاب إلاّ فعل نفس احتقنت الشهوة فيها بفعل الضخ الإباحي في لباس النساء, وملصقات الشوارع, ومرئيات التلفاز ..؟!!

إنّ النظرة بريد الزنى .. والشاعر يقول:

كل الحوادث مبداها من النـظر  *** ومعظم النار من مستصغر الشرر

       كم نظرة فتكت في قلب صاحبها *** فتك السهـام بلا قوس ولا وتر

       والمرء ما
دام ذا عين يقلــبها   *** في أعين الغيد موقوف على
الخطر

       يســرّ
مقلته ما ضر مهـجته  *** لا مـرحبًا بسرور عاد بالـضرر

وقال الاخر:

وكنت متى أرسلت طرفك رائـدًا *** لقلبك يومًا أتعبتـك المنـاظر

      رأيت الذي لا كلـّه أنت قــادر***عليه ولا عن بعضه أنت صـابر

قال الإمام الربّاني ((ابن قيّم الجوزية)): ((أمر الله تعالى نبيه أن يأمر
المؤمنين بغض أبصارهم وحفظ فروجهم، وأن يعلمهم أنه مشاهد لأعمالهم مطلع
عليها: {يَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُور}[2]، ولما
كان مبدأ ذلك من قبل البصر؛ جعل الأمر بغضّه مقدمًا على حفظ الفرج، فإنّ كل
الحوادث مبدؤها من النظر، كما أن معظم النار من مستصغر الشرر، تكون نظرة..
ثم خطرة.. ثم خطوة.. ثم خطيئة، ولهذا قيل: من حفظ هذه الأربعة أحرز دينه:
اللحظات،  والخطرات،  واللفظات، والخطوات.))[3]

إنّه لا يمكننا هنا أن نتحدث بصورة غرّة عن (تحضّر) الرجل الذي يبصر بعينه
دون أن تتحرّك كوامن شهوته؛ لأنّ ذلك من قبل الفصل التعسفي للسنن النفسيّة
والعصبيّة في الرجل .. وليس معنى كلامي القول بجبريّة الانفعال الجنسي عند
الرجال إلى درجة الوقوع في الزنى والاغتصاب, وإنما قصدي أنّ هذا الانفعال
هو ردّ فعل عفوي في الجهاز العصبي للرجل, وليس له أن يمنعه من (التنفيس
المؤذي) إلاّ بأن يصرّف شهوته في الموضع الحلال, أو أن يكبت دواعي الفتنة
بلجام التقوى, وهو ما ليس بمتاح لكلّ الرجال؛ فأبواب الحلال قد غلّقت على
البعض, وحبل التقوى قد تفلّت من البعض الآخر ..

وهنا لا بدّ من التأكيد على أنّ الاستثارة البصريّة عند الرجال –بدليل
الواقع الذي لا يستريب فيه مبصر-, هي على درجة عالية من الحساسيّة, على
خلاف المرأة التي لا تثيرها الأشكال بقدر ما تؤثّر فيها السلوكيات![4]

كما أنّ في (الرجل) نزوعًا إلى الرغبة في تجديد الاستثارة بتجديد الأشكال
والمصادر التي تستهوي شهوته, على خلاف المرأة التي تنزع إلى العاطفة
المستقرة في شكل ثابت من العلاقات[5]؛ وذاك ما يجعل اللباس الشرعي للمرأة
حائلاً صلبًا دون إرواء هذه النهمة في صدور الرجال, ويحبسها في إطار
العلاقات الشرعيّة بين الرجل وزوجته!

وأقول مع ذلك إنني لا أزعم أنّ من لم تحقق الستر المطلوب, فاقدة لكل خير.
وإنما أقول إنها مقصّرة, لم تبلغ الصورة المرضيّة المطلوبة, والناس لا
يدورون بين الحال الملائكيّة الطاهرة, والحال الشيطانيّة الفاسدة!! فبين
هذه وتلك مراتب للمقتصد والظالم لنفسه!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mascara29.ahlamontada.com
the king max
.:مشرف عام:.
.:مشرف عام:.
avatar


♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 979
♥|آلجْنِسُ ♥|آلجْنِسُ : ذكر
♥|عًدد مشآاركتي: : 515
♥|آلنِقًـــآطُ ♥|آلنِقًـــآطُ : 8034
♥|آلسُمْـعَةً ♥|آلسُمْـعَةً : 2
♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 06/08/1996
♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 15/11/2011
♥|المزاآجـِـِ : nice
♥|العَمٍر : 22
♥|آلمٍوقعـِـِ: : msila
♥|العمل/الترفيهـًْ : football

مُساهمةموضوع: رد: هل أصبح الجلباب لباس شهرة   الخميس ديسمبر 22, 2011 2:22 am

شكراااا لك
موضوع في القمة
بارك الله فيك
في انتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~ حِـكــآيةُ حُ‘ـلمٍ ♫
.: مؤسسة المنتدى :.
.: مؤسسة المنتدى :.
avatar



♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 284
♥|آلجْنِسُ ♥|آلجْنِسُ : انثى
♥|عًدد مشآاركتي: : 1402
♥|آلنِقًـــآطُ ♥|آلنِقًـــآطُ : 10103
♥|آلسُمْـعَةً ♥|آلسُمْـعَةً : 18
♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/04/1997
♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 09/05/2011
♥|المزاآجـِـِ : جيد و الحمد لله
♥|العَمٍر : 21
♥|آلمٍوقعـِـِ: : عنابة/ منتديات شباب معسكر
♥|العمل/الترفيهـًْ : طالبة في المتوسط

مُساهمةموضوع: رد: هل أصبح الجلباب لباس شهرة   الخميس ديسمبر 22, 2011 3:06 am

السلام
عليكم



تحت سماء جديدة بها قمر وأنجم
مشعة



وفضاء
لا
ينتهي نرسم لوحة

زخات المطر تهطل بعنف وثمة عطر ربيعياً يثير


قلق
الكتابة
.. والشعر .. والفكر

..


بارك الله فيك اختي


جزاك الله خيرا على ما قدمت


من دروس ومحطات


لا تحرمينا من جديدك


تقبل موروري


موفقة♥♥♥



اختك في الله ملاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://malak-dz.only-girls.net/
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل أصبح الجلباب لباس شهرة   الجمعة ديسمبر 30, 2011 6:25 am

الله يجازيك على هدا المنوال
شكراااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل أصبح الجلباب لباس شهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب ولاية معسكر :: .: ***منتدى شباب ولاية معسكر*** :. :: •°¬ | :: قِسْم الْنِقَآش وَ الْحِوَآر:: | ¬°•-
انتقل الى: