حُ رُوفُ الْـآبْدَآع .: مؤسسة المنتدى :.
♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 1 ♥|آلجْنِسُ : ♥|عًدد مشآاركتي: : 6872 ♥|آلنِقًـــآطُ : 1475426 ♥|آلسُمْـعَةً : 37 ♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/03/1997 ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 25/05/2010 ♥|المزاآجـِـِ : hmd ♥|العَمٍر : 27 ♥|آلمٍوقعـِـِ: : هنا
| موضوع: الاهداف التي يمكن ان يحققها انموذج سكمان الاستقصائي الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:33 am | |
| زيادة استقلال الطالب بما لديه من معارف وخبرات واساليب للوصول الى معرفة للمعلومات والخبرات التي يحتاجها.
2. تفعيل دور المتعلم في تفاعله مع الخبرات التي يواجهها.
3. استغلال طاقات المتعلم في الفهم والاستطلاع والاستقصاء والتساؤل.
4. فهم عمليات التفكير التي يجريها المتعلم ووعيها وتحليلها وتطويرها.
5. استثارة التفكير لدى المتعلم.
6. زيادة نمو وتطور المتعلم على وفق عناصر بيئته ومجتمعه.
7. مساعدة المتعلم على توظيف الاستراتيجيات التعليمية والتفكيرية في مواقف تعليمية وحياتية مختلفة.
8. تدريب الطلاب على ممارسة اسلوب العالم في التفكير فيما يواجهه من قضايا واحداث.
9. يعزز استراتيجيات البحث العلمي الاساسية لدى الطلاب مثل الملاحظة وجمع المعلومات وتنظيمها، وتحديد المتغيرات وضبطها وصياغة الفرضيات واختبارها واستنتاج الدلائل، ووضع النظريات.
10. يعزز الاتجاهات والقيم الضرورية لتطوير التفكير العلمي من خلال تأكيد النشاط الذاتي للمتعلم والمثابرة وتقبل الغموض والتفكير المنطقي وقابلية المعرفة للتغيير والتعديل. | |
|
billalnom .:المدير العام:.
♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 134 ♥|آلجْنِسُ : ♥|عًدد مشآاركتي: : 71 ♥|آلنِقًـــآطُ : 15638 ♥|آلسُمْـعَةً : 7 ♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 28/12/1992 ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 24/08/2010 ♥|المزاآجـِـِ : رائق ♥|العَمٍر : 31 ♥|العمل/الترفيهـًْ : النت
| موضوع: رد: الاهداف التي يمكن ان يحققها انموذج سكمان الاستقصائي الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:59 am | |
| | |
|
حُ رُوفُ الْـآبْدَآع .: مؤسسة المنتدى :.
♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 1 ♥|آلجْنِسُ : ♥|عًدد مشآاركتي: : 6872 ♥|آلنِقًـــآطُ : 1475426 ♥|آلسُمْـعَةً : 37 ♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/03/1997 ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 25/05/2010 ♥|المزاآجـِـِ : hmd ♥|العَمٍر : 27 ♥|آلمٍوقعـِـِ: : هنا
| موضوع: رد: الاهداف التي يمكن ان يحققها انموذج سكمان الاستقصائي السبت ديسمبر 04, 2010 10:03 am | |
| - billalnom كتب:
- شكراااااااا
عفواااااااااااااااااااااااااااااااااااااا | |
|