حُ رُوفُ الْـآبْدَآع .: مؤسسة المنتدى :.
♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 1 ♥|آلجْنِسُ : ♥|عًدد مشآاركتي: : 6872 ♥|آلنِقًـــآطُ : 1474931 ♥|آلسُمْـعَةً : 37 ♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/03/1997 ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 25/05/2010 ♥|المزاآجـِـِ : hmd ♥|العَمٍر : 27 ♥|آلمٍوقعـِـِ: : هنا
| موضوع: لو كنت مدير مدرسة الإثنين ديسمبر 06, 2010 3:34 am | |
| لو كنت مدير مدرسة
لو كنت مدير مدرسة : لو كنت مدير مدرسة ابتدائية وكنت في مثل مطلع هذا العام الدراسي الجديد لعملت بعد حمد الله على سلامة المعلمين و عودتهم من عطلتهم بالإجراءات التالية :- 1. لو كنت مدير مدرسة : لاجتمعت بمعلمي المدرسة بعد توقيع محاضر استئناف العمل للترحيب بهم و الإطمئنان عليهم و تزويدهم بكل جديد حاثا إياهم على تجديد العهد. 2. لو كنت مدير مدرسة : لأسندت أقسامها إلى المعلمين وفق ما يناسب الواحد منهم ، فلا إرضاء لمعلم مع غمط حق تلميذ . 3. لو كنت مدير مدرسة : لراقبت أعمال المعلمين منذ أول يوم و العمل على توجيهها نحو مقاربات الإصلاح و المناهج و الكفاءات . 4. لو كنت مدير مدرسة : لضبطت نظامي التربوي ، وعملي البيداغوجي ، و أعطيته من الوقت تخطيطا و تنفيذا و تقويما ، أكثر من أي وقت . 5. لو كنت مدير مدرسة : لدرست حاجة مدرستي من الحاجات و الخدمات ، متصلا بكل من يمكن أن يمدها بيد العون خدمة لأبنائي ، مدركا أن التغيير في حاجة إلى تحركات و وقفات ، موقنا أن في المجتمع و عند الأفراد الخير الكثير. 6 لو كنت مدير مدرسة : لاجتهدت في تزويد معلمي المدرسة بكل ما يجد في الساحة التربوية و المعرفية حتى ترقى معارفهم و تتحسن أداءاتهم . 7. لو كنت مدير مدرسة : لأشركت معلمي المدرسة في تسيير مؤسستهم ، مؤمنا بأن لا قيادة إلا بالتسيير الجماعي ، و لا تحقيق للأهداف إلا بجهودهم فهم ماسكو مقودها ، فمنجوها أو هالكوها 8. لو كنت مدير مدرسة : لقمت باستغلال كل الفضاءات لدعم و علاج حاجات المعلم و المتعلم 9. لو كنت مدير مدرسة : لما قتلت هوايات المتعلمين و طمست إبداعاتهم ، ففي المدرسة ما يشبع حاجاتهم و ينمي شخصياتهم غير حصص الوحدات التعلمية ، أقصد تفعيل الأنشطة اللاصفية من مسرح و موسيقى و رياضة و نوادي. 10. لو كنت مدير مدرسة : لعملت رفقة فريقي التربوي على تحليل النتائج المدرسية بعد كل فصل دراسي حتى نثمن ما يمكن تثمينه و نتفادى ما يمكن تفاديه حاملين ميزان الحق ، ميزان الموضوعية و الصدق و الثبات و التميز. 11. لو كنت مدير مدرسة : لا عتبرت أن مختلف المراسلات الواردة إلي تهدف إلي تنظيم شؤون المدرسة و تحسن مردوديتها ، فلا أكتفي بالإطلاع عليها و صفد أوراقها بسلاسل حافظات الأرشيف . 12. لو كنت مدير مدرسة : لاستثمرت حفلات المدرسة في تكريم المتعلمين و تلميع المعلمين . 13. لو كنت مدير مدرسة : لجعلت يوم الدخول المدرسي عيدا لتلاميذ السنة الأولى و قسم التربية التحضيرية حتى تنقش ذكرى تمدرسهم بنفوسهم و عقولهم إلى الأبد. 14. لو كنت مدير مدرسة : لفكرت جليا فيما يمكن أن أضيفه إلى المدرسة هذا الموسم ، و ما هي البصمات التي يمكن أن تشهد يوما على أنني قد مررت بها و تقلدت رئاستها. 15. لو كنت مدير مدرسة : لا ستحضرت صور من سبقني إلى تسيير مدرستي ، وما هي الآثار الشاهدة على تقصيرهم حتى أتفاداها ، أو إنجازاتهم فأتحداها. 16. لو كنت مدير مدرسة : لما تخليت عن وظيفتي التربوية و انصرف شغلي و فكري و جهدي و وقتي إلى غيرها 17. لو كنت مدير مدرسة : لما عملت بنفس الجهود مع انتظار النتائج المغايرة ، فهذا من السذاجة كما قال أنشتاين. 18. لو كنت مدير مدرسة : لجددت نية العمل لله حتى تبارك أعمالي و تزكى حسناتي. 19. لو كنت مدير مدرسة : لما نسيت أن مدرستي تحمل اسم شهيد ، و ترفرف فوق مدخلها راية ، وعلي أن أعمل بوصية الشهيد مصطفى بن بولعيد رحمه الله : عليكم بتقوى الله ، و حب الوطن ، و ذكرى الشهداء . 20. لو كنت مدير مدرسة : لكنت كما ينبغي ان يكون المدير. ---- لو كنت مدير مدرسة : لكان الله وحده هو المستعان. | |
|
the king max .:مشرف عام:.
♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 979 ♥|آلجْنِسُ : ♥|عًدد مشآاركتي: : 515 ♥|آلنِقًـــآطُ : 14346 ♥|آلسُمْـعَةً : 2 ♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 06/08/1996 ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 15/11/2011 ♥|المزاآجـِـِ : nice ♥|العَمٍر : 27 ♥|آلمٍوقعـِـِ: : msila ♥|العمل/الترفيهـًْ : football
| موضوع: رد: لو كنت مدير مدرسة الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 9:36 am | |
| مشكوووووووووورة اختي موضوع مميز ورائع دائما مبدعة في انتظار جديدك | |
|
حُ رُوفُ الْـآبْدَآع .: مؤسسة المنتدى :.
♥|رٌقمـ آلعُضْوٍيةٌ : 1 ♥|آلجْنِسُ : ♥|عًدد مشآاركتي: : 6872 ♥|آلنِقًـــآطُ : 1474931 ♥|آلسُمْـعَةً : 37 ♥|تاريخْ ميلادىْ’," : 03/03/1997 ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ: : 25/05/2010 ♥|المزاآجـِـِ : hmd ♥|العَمٍر : 27 ♥|آلمٍوقعـِـِ: : هنا
| موضوع: رد: لو كنت مدير مدرسة الأربعاء ديسمبر 28, 2011 3:29 am | |
| | |
|